U3F1ZWV6ZTM3MDA4NTAxMjAyNl9GcmVlMjMzNDgxNjI2ODg4

الذكاء الاصطناعي هو ثورة في صناعة التجارة الإلكترونية

بمساعدة AI أي الذكاء الاصطناعي ، يمكن لصناعة التجارة الإلكترونية تحسين تجربة العملاء من خلال التخصيص ، واستهداف العملاء المحتملين لزيادة المبيعات ، والتوصية لهم بالمنتجات بناءً على سلوك الشراء والتصفح لديهم. وفقًا لمقال نشرته Business Insider ، سيتم إدارة 85٪ من جميع تفاعلات العملاء بدون دعم بشري بحلول عام 2020. وبالنظر إلى هذا الاتجاه المتطور ، بدأت العديد من شركات التجارة الإلكترونية في استخدام أشكال مختلفة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لفهم العملاء بشكل أفضل ، وتقديم أفضل تجربة للمستخدم لهم ، وتحقيق المزيد من المبيعات والإيرادات. في هذا المقال ، سنناقش كيف يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في صناعة التجارة الإلكترونية: 1. نهج تتمحور حول العملاء غالبًا ما يحدث أن يتخلى العملاء ، بعد تصفح موقع التجارة الإلكترونية لفترة من الوقت ، عن بحثهم ويتركون الموقع. يحدث هذا بشكل عام عندما لا يتمكن العملاء من العثور على ما يكفي من نتائج المنتجات ذات الصلة. في مثل هذه السيناريوهات ، يمكن أن تساعد الذكاء الاصطناعي شركة مع حل ذكي. من خلال تضييق نطاق نتائج البحث عن المتسوقين عبر الإنترنت ووضع تصور لها وتحسينها في النهاية ، يمكن لمنظمة العفو الدولية أن تساعد أعمال التجارة الإلكترونية في مواجهة هذه المشكلة. باستخدام التعلم الآلي ، يمكن أن يشتمل الحقل الفرعي لمنظمة العفو الدولية ومواقع الويب والتطبيقات على عناصر بحث مرئية ترى العالم كما يفعل العملاء. يمكن أن تساعد الشركة في تصميم وتطوير تجربة تتمحور حول العملاء باستخدام تقنيات التعرف على الصور والفيديو المتقدمة. وبهذه الطريقة ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية التأكد من معدلات جيدة للاحتفاظ بالعملاء. 2. تجارب Chatbot هل سبق لك أن شهدت خدمات رعاية العملاء من الأعمال؟ ما هو شعورك عندما تكون مكالمتك معلقة وعليك الانتظار لبضع دقائق قبل الاتصال بالعامل البشري؟ منزعج ، أليس كذلك؟ قد تحاول بعد ذلك الوصول إلى الشركة عبر رسائل بريد إلكتروني غير محدودة على أمل العودة ، والتي تستغرق عادة 48 ساعة على الأقل. مثل هذه الوخز تؤدي إلى تجربة سيئة للمستخدم. نتيجةً لذلك ، تكتسب خدمة الدردشة الحية المدعومة من قبل الإنسان والدردشة الاصطناعية زخمًا لتعزيز خدمة العملاء. chatbots عبارة عن برنامج كمبيوتر تم إنشاؤه لإجراء محادثات من خلال الأساليب السمعية أو النصية لأتمتة الاتصالات وإنشاء تجارب مخصصة للعملاء. مع مساعدة من chatbots ، يمكن للشركات أن تقدم للعملاء خدمة عملاء 24 × 7 حرفيًا إلى جانب توصيات مخصصة. 3. تحديد الجمهور المستهدف منظمة العفو الدولية أيضا يجعل قدرة توليد الرصاص لشركات التجارة الإلكترونية سهلة. يمكن أن تساعد حلول الذكاء الاصطناعي للتسويق والمبيعات و CRM الأعمال في التسويق التنبئي. تساعد منظمة العفو الدولية المسوقين على تلبية طلبات العملاء من خلال توفير خدمات وحلول في الوقت الفعلي على الاستفسارات. مع الذكاء الاصطناعى ، تحصل الشركة أيضًا على إمكانات التنبؤ من خلال حساب احتمال شراء العملاء. منصات 4.Conversational يوفر AI منصات للمحادثة مثل Amazon Echo أو Google Home التي تتيح للمتسوقين متابعة المهمة. بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل Natural Language Understanding ، يمكن للمتسوقين التحدث إلى جهاز آلي لتلقي إجابات على استفسارات حول العناصر. 5. تجربة المرايا الافتراضية إنه كيان مصمم يقيم في البرنامج ويتصل بالاتصال للتواصل مع إنسان. بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، يمكن للمتسوقين فعليًا أن "يجربوا" الملابس ليكون لديهم فكرة عما سيكون عليه شكل الملابس بألوان مختلفة. على سبيل المثال ، تقدم Lenskart مرايا في الوقت الفعلي للمتسوقين لتجربة المواصفات المختلفة التي تظهر على الشاشة ، مما يتيح لهم فكرة عن كيفية ظهور هذه المواصفات في الواقع. لذلك ، يوفر الذكاء الاصطناعي فائدة لشركات التجارة الإلكترونية لتحسين تجربة المستخدم مع المرايا الافتراضية. 6. لفتة الاعتراف تعمل الذكاء الاصطناعي على تحسين تجربة التسوق من خلال ترجمة الإيماءات المحددة إلى أوامر بحيث يمكن للمستهلكين العثور على المنتج الدقيق الذي يبحثون عنه. 7. تحسين توصيات للمتسوقين بمساعدة حلول الذكاء الاصطناعي ، تقوم العلامات التجارية بجمع وفحص كميات هائلة من النتائج للتنبؤ بسلوك العملاء وتقديم توصيات مفيدة ومفيدة لجميع المتسوقين. بهذه الطريقة ، تلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا في توفير "تجربة تسوق مخصصة" للعملاء. 8. جودة المنتج الوصف يمكن أن يستغرق إعداد وصف مناسب وصحيح لكبار المسئولين الاقتصاديين لجميع العناصر وقتًا طويلاً ومكلفًا. يساعد الذكاء الاصطناعي في مكافحة مثل هذا الوقت الذي يستغرقه النشاط من خلال التدقيق في الميزات الرئيسية لتصميم أوصاف المنتج المعدلة وإنشاء أوصاف عالية الجودة للمنتجات دون ذكاء بشري.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة