ما هو إعلان الطرف الثالث؟
كيف يعمل؟ لنبدأ معنا كمستخدمين. يحتوي هذا الموقع الذي ترغب في زيارته على محتوى يقدمه لك. ومع ذلك ، يحتاج هذا المحتوى إلى دعم مالي. غالبية المواقع تخدم إعلانات زوارها. تأتي بعض هذه الإعلانات من مصادر مختلفة خارج الموقع.
وبعبارة أخرى ، فإن خوادم الطرف الثالث هي مخازن بعيدة. نظام التتبع هو في الواقع استراتيجية. باستخدام ملف تعريف ارتباط صغير ، يمكن للشركة معرفة تفضيلات الأفراد والعناصر التي تهتم بها والموضوعات التي يرغبون في متابعتها.
وبالتالي ، يلعب مستعرض الويب دور المضيف. يجبر موقع الويب المتصفح على قبول ملف تعريف الارتباط لعرض المحتوى. يمنح خادم مواقع الويب المتصفح ملف تعريف ارتباط فريدًا. يحتوي ملف تعريف الارتباط على جميع المعلومات اللازمة لاستخدامها في إحصاءات لاحقة.
عندما ترى شيئًا مألوفًا ربما تكون قد بحثت عنه أو نقرت عليه ، يكون في الواقع الطرف الثالث الذي يقدم لك المزيد من الإعلانات المشابهة للإعلانات السابقة ، وكل ذلك بناءً على سلوكك. يتم تتبع سلوكك من خلال ملف تعريف الارتباط الموجود داخل ملفات مستعرض الويب الخاص بك. يتصل ملف تعريف الارتباط بخادم المنزل.
تناول كوكيز
ملفات تعريف الارتباط هي ملفات صغيرة الحجم ، مع سلسلة من الأرقام والحروف المختلفة. كل موقع متصل بخادم. يمكن اعتبار الخادم بمثابة قرص ثابت يتم تخزين كافة المجلدات والملفات عليه. وبالتالي ، فإن ملف تعريف الارتباط هو مجلد. على الرغم من صغر حجمها ، فقد تم تصميمها لنقل نفسها بسهولة من الخادم إلى متصفح الويب. وإلا فقد يقرر المستخدم المغادرة.
يقوم ملف تعريف الارتباط بتخزين معلومات مختلفة والتي ستعطي الشركة نظرة فريدة. في اللحظة التي يغادر فيها ملف تعريف الارتباط الخادم الرئيسي ، تحتوي بياناته على:
- قيمة ملف تعريف الارتباط
- اسم ملف تعريف الارتباط
- تاريخ الإنتهاء
- مسار ملف تعريف الارتباط.
بناءً على معلوماتها ، لا يمكن الوصول إليها إلا من خادمها الرئيسي ، وستعود عند انتهاء صلاحيتها.
وفي الوقت نفسه ، سيقوم ملف تعريف الارتباط بجمع البيانات حول سلوك المضيف. كل موقع ويب زاره المستخدم ، والروابط ، والصور التي نقر عليها. اعتمادًا على سلوك المستخدم وعاداته ، يمكن أن يحتوي متوسط ملف تعريف الارتباط على:
- نظام تشغيل مثبت على الكمبيوتر المضيف
- نوع المعالج
- نموذج وإصدار متصفح الإنترنت
- قائمة الإضافات / الإضافات / الإضافات
- لا تتبع الحالة
- السلوك على موقع الناشر
- تم إدخال الكلمات الأساسية
- دقة الشاشة
- الخطوط وحجم الخط
- موقع جغرافي
- اللغة
- وحدة زمنية
- عنوان IP
- عنوان URL المُحيل
- مطلوب URL
- أدخلت معلومات بطاقة الائتمان أثناء زيارة الموقع.
الشركات ملزمة قانونًا بجعل ملف تعريف الارتباط تنتهي صلاحيته بعد فترة زمنية معينة. يتم تخزين البيانات التي يجمعها ملف تعريف الارتباط ونقلها إلى خادم المنزل لمدة 24 شهرًا في معظم الحالات. بعض الشركات تحتفظ بالمعلومات لفترة أطول. تتراكم البيانات لفترة طويلة جدًا ، وقد يكون من الجيد جدًا أن بعض المعلومات الخاصة بك منذ فترة ما زالت موجودة على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المجرمين من أسواق Black Web السوداء هم بعد البيانات. وهذا هو السبب في أن غالبية شركات الأمن السيبراني تستخدم مصطلح "الإنترنت لا تنسى أبدًا".
من أيضًا يتعقبني عبر الإنترنت؟
يختلف كل مستخدم مع اهتمامات وعادات فريدة. يحتوي كل موقع ويب تزوره على تعقب معين أو اثنين في الخلفية. إنهم لا يضعون جميعًا ملفات تعريف الارتباط في متصفح الويب الخاص بك ، ولكن مع ذلك ، لا يزالون يراقبون أداء إعلاناتهم.
إذا ألقيت نظرة على سياسة الخصوصية من شركات مختلفة ، يمكنك ملاحظة نص طويل إلى حد ما على كل منها. غالبية المستخدمين لا يقرأون ما تم الكشف عنه. تضيف سياسة الخصوصية بين البيانات المكتسبة قائمة الشركاء بالإضافة إلى حقائق أخرى.
قد لا يكون موقع الويب الذي تقوم بزيارته ولكن شركات الطرف الثالث التي دخلت في شراكة معها. تتم مشاركة البيانات التي تم جمعها بواسطة موقع الويب الذي قمت بزيارته بشكل أكبر. قد يشمل ذلك: شركاء الجهات الخارجية ، مثل جهات التسويق وشركاء التكامل وشركاء بكسل والمورّدين.
على الرغم من الاعتقاد السائد بأن شركات الإعلان فقط هي المتتبعون عبر الإنترنت ، هناك عدد قليل من الكيانات الأخرى عبر الإنترنت تؤدي نفس المهمة.
وسطاء البيانات وعمال المناجم
يتداول وسطاء البيانات بالبيانات بدلاً من الأسهم والسندات. وسطاء البيانات هم أفراد مثل المحققين الخاصين. يقوم هؤلاء الأفراد بجمع البيانات عبر الإنترنت وكذلك دون اتصال.
ما الذي يجمعونه بالضبط؟ غالبًا ما يشير وسطاء البيانات إلى أنفسهم على أنهم مسوقون لقواعد البيانات أو شركات تحليلات بيانات المستهلكين. يجمعون معلومات الفرد كمستهلك.
يبحث التجمع عبر الإنترنت عن أي دليل أو معلومات يمكن أن تحدد هوية الفرد وكذلك لوصف اهتماماته أو هواياته. كلما كان التقرير أكثر تفصيلاً وتفصيلاً ، زادت التكلفة.
البيانات غير المتصلة بالإنترنت هي شيء لا يمكن الحصول عليه بسهولة. وتشمل هذه تقارير الشرطة أو أي معلومات قانونية. ستدفع غالبية وسطاء البيانات شخصًا للحصول على تلك المعلومات بدلاً من ذلك.
اشترى المستخدمون الفضوليون بياناتهم الخاصة. تظهر النتائج المستلمة أنهم يبيعون البيانات عن الشخص العادي مقابل 50 دولارًا تقريبًا. هذا يعتمد بشكل عام على كمية المعلومات. أكد البعض أن كل شيء موجود في التفاصيل ، والبعض الآخر أن المعلومات مشوهة.
ماذا يوجد في التقارير؟
- اسم
- عنوان الشارع
- جنس
- عنوان بريد الكتروني
- حسابات وسائل التواصل الاجتماعي
- التفضيلات
- هوايات
- عمليات البحث الأخيرة أو الإعجابات
- درجات الائتمان
- سجلات الملكية
- سجلات المحكمة
- رخصة القيادة وسجلات السيارات
- بيانات التعداد
- شهادات الميلاد
- رخص الزواج
- سجلات الطلاق
- سجلات التراخيص المهنية والترفيهية للدولة
- معلومات تسجيل الناخبين
- سجلات الإفلاس
كما هو الحال مع الشركات الكبرى ، حتى وسطاء البيانات يقومون بدمج المعلومات التي تم جمعها مع الآخرين. لديهم خدمة إلغاء الاشتراك. لحذف البيانات من موقعه على الإنترنت يكلف بشكل دائم 129 دولارًا في السنة.
شركات تعدين البيانات متشابهة إلى حد كبير. تجمع الشركات كميات كبيرة من البيانات وتحلل المواد الخام. استخراج البيانات هو العملية التحليلية لاكتشاف الأنماط في مجموعات البيانات الكبيرة التي تتضمن أساليب التعلم الآلي والإحصاءات وأنظمة قواعد البيانات.
بعض هذه الشركات تشمل:
- اناكوندا
- آي بي إم
- تعدين بيانات أوراكل
- برنامج بورتريه
- ابتكارات قفزة الكم
- تيراداتا.
مواقع البحث الناس
إذا كنت تبحث عن قريب أو سلف قديم أو صديق مدرسي مفقود ، فإن الفرصة هي أن بياناتك لا تزال على الإنترنت. يخزن معظم الأشخاص الذين يبحثون عن مواقع الويب جميع البيانات. يتم تخزين أي شيء قدمته بعيدًا على خوادمهم.
بعض هذه المواقع لديها خدمة إلغاء الاشتراك أيضًا:
- AnyWho
- تم التحقق
- زملاء الصف
- PeopleFinder
- بيبل
- سبوكو
- صفحات بيضاء.
الإضافات
يمكن أن تكون الوظائف الإضافية أو ملحقات مستعرض الإنترنت مفيدة للغاية. ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث الأخيرة أن إضافات VPN الشهيرة مؤخرًا تقوم بتتبع المستخدمين في كل خطوة. مفارقة الوظيفة الإضافية التي من المفترض أن تخفي عنوان IP للمستخدمين ، أثناء تتبعهم.
ومن ناحية أخرى ، يكون الآخرون عرضة لهجوم DNS. مما يعني أن شخصًا ما قد يشاهد شريط URL الخاص بك. إذا قمت بزيارة أحد مواقع الويب ، فهذا لا يعني أنهم لا يعرفونك. ما لا تعرفه هو أن موقع الويب الذي زرته قد يكون قادرًا على رؤية عنوان IP الخاص بك. بمعنى آخر ، إنها تشبه إلى حد كبير عندما تخبر شخصًا باسمك وعنوان الشارع.
أفضل شركات التتبع
الأكثر شهرة اليوم هي:
- اضف هذا
- Adnxs
- نقرتين متتاليتين
- موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
- جوجل
- أبحاث بطاقة الأداء
تقوم شركات تتبع البيانات في الغالب بترتيب البيانات في فئات. هذه تجعل من السهل الانسحاب من النظام عند الحاجة. على سبيل المثال ، تقوم شركات التسويق بعمل إعلان لشركة بيع بالتجزئة وهم يبحثون عن مجموعة معينة من المستهلكين. سيستهدف النظام وصفا محددا.
تصنيف المستهلكين ليس بالأمر الجديد. مجرد استخدام برنامج الخصوصية مثل Identity Theft Preventer يمكن أن يشير إلى مدى تركنا كمستخدمين متاحين بسهولة على أجهزة الكمبيوتر ومتصفحات الويب الخاصة بنا ، دون أن ندرك ذلك.
السبب وراء جمع الشركات ومجرمي الإنترنت الكثير من البيانات هو ملف تعريف الارتباط المتبقي في المتصفح. لقد ثبت أن 25٪ فقط من مستخدمي الإنترنت يقومون بتنظيف متصفح الويب بانتظام. الأمر الذي يجعل من السهل استهداف البقية منهم. "الإنترنت لا تنسى أبدًا" ، فما المقدار المتراكم لدينا بالضبط بمرور الوقت؟
Article Source: http://EzineArticles.com/9968036
